أرشيف

تأجيل قرار اعتماد “خليجي 20” ، وتشكيل لجنة لدراسة الحالة الأمنية في اليمن

أجّل المكتب التنفيذي في اللجان الأولمبية الخليجية وأمناء سر اتحادات كرة القدم الخليجية في اجتماعهم المشترك الذي عقد السبت في الكويت، القرار في شأن اعتماد أو سحب استضافة "خليجي 20 " من اليمن، حتى موعد الزيارة الميدانية الأخيرة إلى مدينة عدن المقررة في 17 تموز (يوليو) المقبل، وتقديم التقرير النهائي في شأن قدرة اليمن على استضافة كأس الخليج.

وقال أمين سر اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي في تصريح بعد الاجتماع: "إن تقرير اللجنة التي ضمت ممثلين عن قطر والإمارات والبحرين، عن زيارتها الى اليمن يتطلب مزيداً من الدراسة لان هناك مشاريع نفذت وأخرى في طور التنفيذ. لذلك، رأينا ان تقوّم لجنة أخرى الوضع في اليمن خصوصاً اذا ما علمنا ان الفندق الرئيس لاستضافة الوفود وكذلك الملعب الرئيس لاستضافة المباريات لم يجهزا حتى الآن". وزاد:

"ان التقارير المبدئية تبشر بامكان اقامة البطولة في موعدها الا أننا ننتظر تقرير اللجنة"، مشيراً إلى أن الاجتماع "أوصى برفع تقرير إلى اجتماع وزراء الداخلية الخليجي لدارسة الحالة الامنية لليمن في مدى قدرتها على الاستضافة خصوصاً ان بطولة كهذه تحظى باهتمام جماهيري كبير".

وأوضح العنزي "هناك اتفاق على انه اذا لم يكن اليمن قادراً على استضافة كأس الخليج فستؤجل استضافته الى بطولة أخرى وتكلف البحرين بتنظيم خليجي 20 مع تأجيل الموعد لاتاحة الفرصة أمام البحرين للاستعداد لهذا الحدث".

 الحياة السعودية

 

زر الذهاب إلى الأعلى